الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

وينص التعديل على تخفيض عدد أعضاء تشكيل مجلس إدارة الهيئة إلى 15 عضواً، بحيث يكون برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويضم في عضويته كل من: رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، ورئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بالإضافة إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون الفروع، ورئيس الإدارة المركزية للتصميم، ورئيس الإدارة المركزية للصيانة، ورئيس الإدارة المركزية للتجهيزات، بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، فضلاً عن ممثل عن كل من وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري) يختارهم الوزراء المختصون.

كما يضم التشكيل ثلاثة من ذوي الخبرة في مجال نشاط الهيئة، على أن يكون اثنان منهم من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى ممثل لأصحاب المدارس الخاصة، كما يدعى لحضور اجتماعات المجلس المحافظ المختص أو من ينوب عنه عند نظر مشروعات الأبنية الخاصة بمحافظته.

كما وافق مجلس الوزراء، على إدراج 4 مشروعات رئيسية للمرحلة الثانية من الصرف الصحي المتكامل بمحافظات الشرقية، المنوفية، أسيوط، وسوهاج. تشتمل على 18 مشروعاً فرعياً بخطة وزارة الاسكان للعام المالى 2015 - 2016، باستثمارات قدرها 203.42 مليون جنيه، منها 184.5 مليون جنيه قروض أجنبية وتمويل من البنك الدولي، و18.92 مليون جنيه تمويل محلي من الخزانة العامة، خصماً على الاحتياطات العامة تشمل مبلغ 15.72 مليون جنيه لبند الأبحاث والدراسات، ومبلغ 3.2 مليون جنيه لشراء الأراضي اللازمة لعدة قرى بمحافظة سوهاج، بهدف الانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة.

ووافق مجلس الوزراء، أيضا على تجنيب نسبة 25% من عدد وحدات الإسكان الاجتماعي المخصصة بالإعلان الرابع الذي تم خلال الفترة من 1/2/2015 وحتى 5/3/2015، للمواطنين الذين انطبقت عليهم شروط الحجز الخاصة بالإعلان الذي تم خلال الفترة بداية من 12/2005 حتى 3/2008، وذلك لحين استكمال البيانات والمستندات الخاصة بهم.

كما وافق مجلس الوزراء على إسناد الأعمال الخاصة بعملية تخفيف آثار ومخاطر الفيضانات عن مقاطعة كسيسي بغرب أوغندا، إلى شركة المقاولون العرب، بمبلغ إجمالي 2.858.550 دولار مع تخفيض نسبة 5% من هذا المبلغ.

ووافق المجلس على إسناد الأعمال الإنشائية العاجلة الخاصة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم إلى شركة المقاولون العرب بمبلغ 14 مليون جنيه، كما تضمنت الموافقة زيادة القيمة التقديرية لمشروع تطوير وإعادة تأهيل مجمع التعليم التكنولوجي بالأميرية من 75 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه، نظراً لإسناد الأعمال الإضافية إلى شركة المقاولون العرب، بمبلغ 16 مليون جنيه.

وفي إطار المشروع القومي لتطوير منظومة النظافة بمحافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، وافق مجلس الوزراء على تعديل قيمة إذن التعاقد بالأمر المباشر المسند إلى النقابة العامة لعمال الزراعة والري لتوريد عمالة موسمية لأعمال النظافة العامة بأحياء محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد ليصبح بقيمة 26.003.460 جنيه بدلاً من 15.192.000 جنيه.

الشروق