الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن الحكومة ستنتهى قريبا من قانونى العمل، والحريات النقابية لعرضهما على مجلس النواب لإقرارهما، مشيرا إلى أنه سوف يعقب ذلك إجراء انتخابات النقابات العمالية على مستوى الجمهورية، مما سينتج عنه نقابات عمالية شرعية تعمل لمصلحة العمال.

وطالب سرور خلال لقائه جاى رايدر، مدير عام منظمة العمل الدولية، الحكومة المصرية باحترام ما ستسفر عنه نتائج الانتخابات العمالية، والتزام مصر بتنفيذ التزاماتها وفقا للاتفاقيات الدولية المصدقة عليها.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية أمس، إنه بحث مع رايدر، على هامش الاجتماع الإقليمى الأفريقى الـ13 لمنظمة العمل الدولية بأديس بابا، عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون الفنى بين مصر والمنظمة، طالبا إعادة صياغة مكونات البرامج التى تقدمها المنظمة لمصر، بحيث لا يصبح المكون الغالب فيها التدريب وورش العمل فقط، بل يمتد لتقديم الدعم العينى لأنشطة مكاتب العمل.

كما شدد سرور على أهمية الحوار الثلاثى بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، موضحا اتجاه الحكومة لتنفيذ عملية تثقيف عمالى للنقابيين من العمال، وأصحاب الأعمال، متطلعا إلى تقديم المنظمة مشروع لتغطية نفقات هذا التدريب.

وفى نفس السياق أبدت ماريا هيلينا مدير مكتب أنشطة العمال بالمنظمة استعداد المنظمة لبدء أنشطة تثقيفية فى مصر لبناء قدرات أصحاب الأعمال والعمال، ورفع الوعى والدراية بواجبات ومسئوليات كل طرف منهما.

الشروق