الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

قال عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه تم الاتفاق مع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة على تخفيض أسعار السلع بنسبة 30%، مشيرا إلى أن منافذ بيع منتجات الوزارة منتشرة بكافة المحافظات، بالإضافة إلى وجود عربات مبردة تجوب القرى.

وأضاف «حواش»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على «أون تي في»، الجمعة، أن هناك إقبال شديد من المواطنين على منتجات الوزارة؛ لأنها تقدم طازجة، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين والقوات المسلحة على توحيد الأسعار وتوحيد منافذ شراء السلع.

ولفت إلى أن أكثر ما يتم الاهتمام به هو جودة السلع المقدمة للمواطنين، لذلك يتم مراقبة السلع من الهيئة العامة للخدمات البيطرية وكذلك هيئات الرقابة بوزارة التموين والقوات المسلحة، من أجل تقديم منتج بجودة 100% للمواطنين.

وتابع: «تم إقرار قانون الزراعة التعاقدية من أجل إتاحة تسويق المحصول للمزارعين والتعاقد عليه من الحكومة قبل الزراعة في حالة الزراعات الاستراتيجية.. المواطنين شعروا بانخفاض الأسعار جدا ومازال لدينا أمل في تخفيض الأسعار أكثر».

واستطرد: «اللحوم في القرى انخفضت من 70 جنيها للكيلو إلى 50 جنيها بفضل السيارات الخاصة بوزارة الزراعة.. وأنا اشتريت بنفسي تلك اللحوم من الجزارين».

وفيما يخص ما تردد مؤخرا عن ضبط كميات من اللحوم الفاسدة بمنافذ وزارة الزراعة، نفى المتحدث باسم الوزارة، كل ما تردد بهذا الشأن، مطالبا من لديه أي دليل على شبهة فساد تقديمها للنيابة.

وعن القوانين المقرر طرحها من قبل الوزارة على البرلمان المقبل لمناقشتها، قال: إن الوزارة ستقدم قانون جديد للتعديات على الأراضي الزراعية، حيث سيتم تغليظ للعقوبة لتوقع غرامة قد تصل إلى 200 ألف جنيها، والحبس لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى عدد آخر من القوانين.

بوابة الشروق