الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

وأضاف «شودري» خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، السبت، أن مصر أسقطت عضويتها تلقائيًا من الاتحاد البرلماني الدولي بعد حل مجلس الشعب بقرار من المحكمة الدستورية منتصف 2012؛ ما أدى لشطب عضويتها من الاتحاد تلقائيا.

وأوضح أن نص تجميد العضوية كان يحمل رسالة هامة وهو الترحيب بدور مصر في الاتحاد فور تشكيل البرلمان الجديد، مشيرًا إلى موعد الجلسة المقبلة للاتحاد والمقرر في الأسبوع الثالث من شهر مارس المقبل، في مدينة لوساكا بزامبيا، والتي ستهشد تقديم الطلب المصري بالعودة مرة أخرى للاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد أن قرار عودة مصر للاتحاد البرلماني الدولي سيتم بالتصويت بين أعضاء مجلس الإدارة، مشيرًا إلى الرأي الإيجابي لوفد الاتحاد بعد زيارته لمصر؛ ما سيؤثر على عودة مصر مرة أخرى للاتحاد.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، صابر تشودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بحضور كل من السيد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، و أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي.

وبدوره صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن صابر تشودري قدم التهنئة باِسم الاتحاد البرلماني الدولي للسيد الرئيس على إتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بحرص مصر على إنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية.

الشروق