الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا

وأضاف «كامل»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الجمعة، أن الوقفة ستكون لمدة ساعة واحدة فقط، وغير مسموح باستخدام هتافات أو لافتات لها بعد سياسي، متابعا: «لن نسمح بتكرار ما حدث في الجمعية العمومية واستغلالها بشكل خاطئ».

واستطرد: «لم يتم تحديد موعد ثابت للوقفة حتى الآن كل مستشفى ستحدد المعاد المناسب لها وفقا لسير العمل والمرضى بها.. قضيتنا نقابية ومهنية بحتة وندمنا على قيام البعض بركوب الموجة خلال الجمعية العمومية للأطباء».

وبسؤاله هل تعتبر تلك الوقفة هي أخر تصعيد يقوم به الأطباء، أجاب: «الجمعية العمومية اتخذت قرار بالامتناع عن العمل تحت مسمى الامتناع عن تقديم خدمة بأجر، وسنلتزم به»، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الأطباء على أداء الخدمة وعدم مخالفة آداب مهنتهم.

كانت نقابة الأطباء، قد عقدت جمعية عمومية طارئة، يوم الجمعة الماضي؛ لبحث اتخاذ إجراءات تصعيدية ردًا على اعتداء أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية العام، وانتهت الجمعية العمومية، باتخاذ عدة قرارات، منها وقف العمل بمقابل مادي في المستشفيات، وتحويل وزير الصحة لمجلس التأديب، والإضراب الجزئي عن العمل خلال أسبوعين، إذ لم يتم تنفيذ مطالب النقابة.
الشروق