الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا

تنظر محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات طلب رد ومخاصمة جديد ضد المستشار محمد ناجي شحاتة، والمقدمة من دفاع أحد المتهمين في إعادة محاكمة 103 متهما بقضية أحداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمى.

وطالب دفاع المتهمين بالجلسة الماضية بتأجيل نظر القضية لعدم تمكينه من اتخاذ إجراءات الرد والمخاصمة، بعد أن أعلن المستشار ناجى شحاتة عداءه للمتهمين ولثورة 25 يناير وأي تيار معارض للنظام الحالى في مصر.

وجاء في طلب رد المحكمة أن القاضي سبق أن حكم بحبس متهمين بالقضية وهما محمد عبد المعطي، محمد أحمد، بالسجن لمدة عام لكليهما بتهمة إهانة هيئة المحكمة في جلسات سابقة، وجاء ذلك بعد ما لاحظت المحكمة وقوف المتهمين على "البينج الخشبي" - داخل القفص الزجاجي - في محاولة منهم للمرور للجانب الآخر نظرًا للتكدس الشديد القفص.

ويعد هذا هو طلب الرد الخامس المقدم ضد "شحاتة" في أقل من شهران

كانت محكمة استئناف القاهرة يناير الماضى قضت بقبول طلب رد شحاتة بـ"خلية أوسيم" فيما تنحي هو بنفسه عن نظر إعادة محاكمة المتهمين بـ "غرفة عمليات رابعة"، عقب طلب رد من محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان.

كما تم تأجيل طلبان رد ضد "شحاتة" احدهم لجلسة 6 مارس المقبل مقدم من رامي سيد حسنين، مسئول العمل الجماهيري لحركة 6 إبريل وعضو المكتب السياسي للحركة بقضية تظاهر بدون تصريح والتجمهر وحيازة منشورات بمنطقة بولاق الدكرور، وآخر فى قضية "الخلايا النوعية" ومؤجل لجلسة 6 مارس
.
الأهرام