الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

قرار بإنشاء قسم ثالث للشرطة في مدينة 6 إكتوبر

الوقائع المصرية - العدد 46 - السنة 189هـ
الخميس 16 جمادى الأولى سنة 1437هـ، الموافق 25 فبراير سنة 2016م

وزارة الداخلية
قرار وزارى رقم 300 لسنة 2016
في شأن إنشاء قسم ثالث شرطة 6 أكتوبر
بمديرية أمن الجيزة

وزير الداخلية
بعد الاطلاع على القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة وتعديلاته؛
وعلى القرار الجمهورى رقم 1755 لسنة 1960 في شأن تقسيم الجمهورية إلى محافظات ومدن وقرى وتحديد نطاق المحافظات؛
وعلى قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 63 لسنة 2011 بشأن إلغاء قرارى رئيس الجمهورية رقمى 114، 124 لسنة 2008؛
وعلى القرار الجمهورى بالقانون رقم 18 لسنة 2015 في شأن إصدار قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية؛
وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 707 لسنة 1979 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون نظام الإدارة المحلية؛
وعلى القرار الوزارى رقم 702 لسنة 1986 في شأن تنظيم وزارة الداخلية وتعديلاته؛
وعلى القرار الوزارى رقم 186 لسنة 1989 في شأن إنشاء قسم شرطة 6 أكتوبر وتعديلاته؛
وعلى القرار الوزارى رقم 11902 لسنة 2004 في شأن إنشاء قسم شرطة ثان 6 أكتوبر ونقطة شرطة المصانع، وتغيير مُسمى قسم شرطة 6 أكتوبر بمديرية أمن الجيزة وتعديلاته؛
وعلى القرار الوزارى رقم 1307 لسنة 2011 في شأن إعادة تنظيم مديرية أمن الجيزة وتعديلاته؛
وعلى خطط الوزارة الخاصة بالموارد البشرية (ضباط، أفراد، موظفين) وتعديلاتها؛
وعلى مذكرة الإدارة العامة للانتخابات العامة المؤرخة 6/ 1/ 2016؛
وعلى مذكرة الإدارة العامة للتنظيم والإدارة المؤرخة 11/ 1/ 2016؛

قـرر:

مادة 1 - يُنشأ بمديرية أمن الجيزة قسم ثالث شرطة 6 أكتوبر، يتبع فرقة شرطة وسط 6 أكتوبر فصلاً من نطاق الاختصاص الجغرافى لقسمى (أول - ثانٍ) شرطة 6 أكتوبر، بالحدود الجغرافية والمكونات الإدارية ونقاط الشرطة التالية:
أولاً - الحدود الجغرافية لقسم ثالث شرطة 6 أكتوبر:
الحد الشمالى: غرب سوميد من تقاطع طريق النايل سات مع طريق الواحات البحرية، على أن يكون نهر طريق الواحات في الاتجاهين تابعًا لقسم ثالث شرطة 6 أكتوبر مارًا بدوران الواحات البحرية وهيئة السكة الحديد ومنطقة الحزام الأخضر وأرض ملك القوات المسلحة ومحطة الكهرباء حتى منطقة الرقابة الإدارية ومحطة المعالجة.
الحد الجنوبى: طريق مصر/ الفيوم الصحراوى من تقاطعه مع طريق الواحات مارًا بوصلة دهشور الجنوبية وأرض ملك محافظة الجيزة ومنطقة جنوب الواحات وأرض الغابة الشجرية وحديقة سياحة سفارى وميناء 6 أكتوبر الجوى (المطار).
الحد الشرقى: تقاطع طريق الفيوم مع طريق الواحات البحرية مارًا بحى الأشجار وسوق الجملة ومدينة الإنتاج الإعلامى حتى تقاطع طريق النايل سات مع طريق الواحات البحرية.
الحد الغربى: أرض ملك محافظة الجيزة والقوات المسلحة من الكيلو (63) جنوب طريق الواحات مارًا حتى الكيلو (68) شمالاً طريق مصر/ الواحات البحرية.
ثانيًا - المكونات الإدارية لقسم ثالث شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية:
الشياخة الأولى - (مساكن الأولى بالرعاية):
الحد الشمالى: طريق الواحات البحرية من تقاطعه مع طريق مقابر 6 أكتوبر شرقًا حتى تقاطع الطريق الفاصل بين مساكن عثمان ومساكن أبناء الجيزة غربًا.
الحد الجنوبى: الطريق الفاصل بين مقابر 6 أكتوبر ومساكن عثمان من تقاطع طريق المقابر شرقًا حتى التقاء ذات الطريق مع طريق الواحات البحرية غربًا.
الحد الشرقى: طريق مقابر 6 أكتوبر من تقاطعه مع طريق الواحات شمالاً حتى تقاطع طريق المقابر مع الطريق الفاصل بين المقابر ومساكن عثمان جنوبًا.
الحد الغربى: الطريق الفاصل بين مساكن عثمان ومساكن أبناء الجيزة شمالاً حتى التفاف الطريق في مواجهة المقابر جنوبًا.
الشياخة الثانية - (الأمل):
الحد الشمالى: طريق الواحات البحرية من تقاطعه مع الطريق الفاصل بين مساكن عثمان ومساكن أبناء الجيزة شرقًا حتى صينية الواحات غربًا.
الحد الجنوبى: سكة حديد الواحات البحرية من تقاطع سكك حديد الواحات البحرية مع وصلة دهشور غربًا تقاطع طرق سكك حديد الواحات مع الطريق الرئيسى الذى يربط مناطق "إبنى بيتك" المنطقة الخامسة شرقًا.
الحد الشرقى: طريق مقابر 6 أكتوبر من تقاطعه مع الطريق الفاصل بين مساكن عثمان ومقابر 6 أكتوبر شمالاً ثم الدوران حول مقابر 6 أكتوبر خلف المنطقة السابعة بـ "إبنى بيتك".
الحد الغربى: طريق دهشور من صينية الواحات شمالاً حتى تقاطع طريق وصلة دهشور مع سكك حديد الواحات البحرية جنوبًا.
الشياخة الثالثة - (إبنى بيتك السابعة القديمة):
الحد الشمالى: طريق الواحات من تقاطعه مع طريق 6 أكتوبر غربًا حتى تقاطع طريق الواحات البحرية مع طريق سعد الدين الشاذلى شرقًا ثم الدوران يسارًا من أمام منطقة إبنى بيتك السابعة القديمة حتى تقاطعه مع الطريق الفاصل بين منطقة إبنى بيتك السابعة القديمة والجديدة.
الحد الجنوبى: الطريق الرئيسى بمنطقة إبنى بيتك من تقاطع الطريق الفاصل بين المنقطة السابعة إبنى بيتك والغابة الشجرية من تقاطع الطريق الفاصل بين مقابر 6 أكتوبر ومساكن إبنى بيتك السابعة القديمة أمام كنيسة الملاك ميخائيل غربًا حتى تقاطع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة القديمة والغابة الشجرية حتى تقاطعه مع الطريق الفاصل بين منطقتى إبنى بيتك السابعة القديمة والجديدة.
الحد الشرقى: طريق سعد الدين الشاذلى من تقاطعه مع طريق الواحات البحرية شمالاً ثم الدوران يسارًا حتى تقاطع سعد الدين الشاذلى مع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة القديمة والسابعة الجديدة شمالاً حتى تقاطعه مع الطريق الفاصل بين الغابة الشجرية ومنطقة إبنى بيتك السابعة القديمة.
الحد الغربى: طريق مقابر 6 أكتوبر من تقاطعه مع طريق الواحات البحرية شمالاً ثم الدوران يسارًا، على أن تكون مقابر 6 أكتوبر يمين الطريق حتى تقاطع الطريق الفاصل بين مقابر 6 أكتوبر والمنطقة السابعة القديمة لـ "إبنى بيتك" شمالاً ثم الدوران يمينًا حتى نهاية الطريق في مواجهة كنيسة الملاك ميخائيل جنوبًا.
الشياخة الرابعة - (إبنى بيتك السابعة الجديدة):
الحد الشمالى: طريق الواحات البحرية من تقاطعه مع طريق سعد الدين الشاذلى غربًا حتى تقاطعه مع الطريق المؤدى للمنطقة السابعة إبنى بيتك من طريق الواحات البحرية في مواجهة مدخل مدينة 6 أكتوبر المؤدى إلى جهاز المدينة شرقًا.
الحد الجنوبى: الطريق الرئيسى لمنطقة إبنى بيتك من تقاطع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة إبنى بيتك القديمة والمنطقة السابعة إبنى بيتك الجديدة مع الطريق الفاصل يبن الغابة الشجرية ومنطقة إبنى بيتك السابعة الجديدة غربًا.
الحد الشرقى: الطريق الفاصل بين إبنى بيتك السابعة القديمة والجديدة من تقاطعه مع الطريق الفاصل بين الغابة الشجرية وإبنى بيتك الجديدة جنوبًا حتى تقاطعه مع الطريق المؤدى من طريق الواحات إلى إبنى بيتك المنطقة السابعة الجديدة في مواجهة مدخل مدينة 6 أكتوبر المؤدى إلى جهاز المدينة في تقاطعه مع طريق الواحات البحرية شمالاً.
الحد الغربى: طريق سعد الدين الشاذلى من تقاطعه من طريق الواحات البحرية شمالاً ثم الدوران يسارًا حتى تقاطع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة الجديدة مع المنطقة السابعة القديمة شمالاً حتى تقاطع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة إبنى بيتك القديمة والمنطقة السابعة الجديدة مع الطريق الفاصل بين الغابة الشجرية وطريق إبنى بيتك السابعة الجديدة.
الشياخة الخامسة - (هرم سيتى) (أوراسكوم للإسكان التعاونى): 
الحد الشمالى: طريق الواحات البحرية من تقاطعه مع الطريق المؤدى إلى المنطقة السابعة إبنى بيتك الجديدة في مواجهة مدخل مدينة 6 أكتوبر المؤدى إلى جهاز المدينة غربًا حتى تقاطع طريق الواحات البحرية مع طريق النايل سات غرب بنزينة توتال شرقًا.
الحد الجنوبى: الطريق الفاصل بين شركة سوميد للبترول وكمبوند الأشجار سيتى من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى التقاء ذات الطريق مع الطريق الفاصل بين منطقة إبنى بيتك الخامسة وحتى التقائه مع الطريق الرئيسى لمنطقة إبنى بيتك في تقاطعه مع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة الجديدة والمنطقة الخامسة إبنى بيتك.
الحد الشرقى: طريق النايل سات من تقاطعه مع طريق الواحات البحرية شمالاً حتى تقاطعه مع الطريق الواقع شمال شركة سوميد للبترول وهو الفاصل بينه وبين كمبوند الأشجار سيتى جنوبًا.
الحد الغربى: من تقاطع طريق الواحات البحرية مع الطريق المؤدى إلى منطقة إبنى بيتك السابعة الجديدة في مواجهة مدخل مدينة 6 أكتوبر المؤدى إلى جهاز المدينة غربًا حتى تقاطع الطريق المؤدى إلى منطقة إبنى بيتك السابعة الجديدة مع الطريق الرئيسى الذى يربط مناطق ابنى بيتك جنوبًا ثم الدوران يسارًا مع الطريق الذى يربط مناطق إبنى بيتك مع التقائه مع الطريق الفاصل بين منطقة إبنى بيتك السابعة الجديدة وإبنى بيتك الخامسة جنوبًا.
الشياخة السادسة - (إبنى بيتك الخامسة):
الحد الشمالى: الطريق الرئيسى الذى يربط مناطق إبنى بيتك في تقاطعه مع الطريق الفاصل بين إبنى بيتك المنطقة السابعة الجديدة وبين إبنى بيتك المنطقة الخامسة غربًا حتى تقاطع الطريق الفاصل بين إبنى بيتك الخامسة وكمبوند الأشجار سيتى ثم السير حتى تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا.
الحد الجنوبى: طريق النايل سات من تقاطع الطريق الواقع جنوب شركة سوميد للبترول والمؤدى إلى كمبوند السنابل شرقًا حتى تقاطع ذات الطريق مع الطريق الرئيسى الذى يربط مناطق إبنى بيتك والفاصل بين المنطقة الخامسة إبنى بيتك والغابة الشجرية.
الحد الشرقى: طريق النايل سات من تقاطعه مع الطريق الفاصل بين شركة سوميد للبترول وكمبوند الأشجار سيتى شمالاً حتى تقاطع ذات الطريق مع الطريق الواقع جنوب شركة سوميد للبترول والمؤدى إلى كمبوند سنابل جنوبًا.
الحد الغربى: الطريق الرئيسى لمنطقة إبنى بيتك من تقاطعه مع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة إبنى بيتك الجديدة والمنطقة الخامسة إبنى بيتك شمالاً حتى تقاطع الطريق الفاصل بين المنطقة السابعة الجديدة إبنى بيتك والمنطقة الخامسة إبنى بيتك والغابة الشجرية.
الشياخة السابعة - (إبنى بيتك الرابعة):
الحد الشمالى: الطريق الواقع جنوب محطة سوميد للبترول من تقاطعه من النايل سات شرقًا حتى الطريق الرئيسى لمنطقة إبنى بيتك والمجاورة للغابة الشجرية غربًا.
الحد الجنوبى: طريق المحاجر الموازى لأعمدة الضغط العالى من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى سكة حديد الواحات البحرية غربًا.
الحد الشرقى: طريق النايل سات من تقاطعه مع الطريق الجنوبى لمحطة سوميد شمالاً حتى تقاطع ذات الطريق مع طريق المحاجر جنوبًا.
الحد الغربى: الطريق الرئيسى لمنطقة إبنى بيتك وسكة حديد الواحات البحرية من تقاطعه مع الطريق الجنوبى لمحطة غرب سوميد للبترول شمالاً حتى تقاطع السكة الحديد مع طريق المحاجر جنوبًا.
الشياخة الثامنة - (المشروع القومى للإسكان) (حى المنتزه):
الحد الشمالى: طريق المحاجر الموازى لأعمدة الضغط العالى من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى سكة حديد الواحات البحرية غربًا.
الحد الجنوبى: الطريق الرئيسى لكمبوند بداية حتى كمبوند يوتوبيا ثم التفاف الطريق يسارًا حتى تلاقيه مع طريق مصر/ الفيوم الصحراوى من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى تقاطعه مع طريق الفيوم جنوبًا.
الحد الشرقى: طريق النايل سات من تقاطعه مع طريق المحاجر شمالاً - الطريق المؤدى إلى كمبوند بداية ويوتوبيا حتى طريق مصر/ الفيوم الصحراوى جنوبًا.
الحد الغربى: سكة حديد الواحات البحرية من تقاطعها مع طريق المحاجر شمالاً حتى تقاطعها مع طريق مصر/ الفيوم الصحراوى جنوبًا.
الشياخة التاسعة - (أرض ملك هيئة المجتمعات العمرانية):
الحد الشمالى: الطريق المؤدى إلى كمبوند بداية ويوتوبيا من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى التفاف الطريق من أمام عمارات القوات المسلحة والتفافه مع طريق مصر/ الفيوم الصحراوى جنوبًا.
الحد الجنوبى: طريق مصر/ الفيوم الصحراوى من تقاطعه مع طريق النايل سات شرقًا حتى الطريق المؤدى إلى عمارات القوات المسلحة يسار معسكر دهشور للأمن المركزى غربًا.
الحد الشرقى: طريق النايل سات من تقاطع الطريق مع الطريق المؤدى إلى كمبوند بداية ويوتوبيا شمالاً حتى تقاطع ذات الطريق مع طريق مصر/ الفيوم الصحراوى جنوبًا.
الحد الغربى: الطريق المؤدى إلى عمارات القوات المسلحة يسار معسكر دهشور للأمن المركزى من تقاطعه مع طريق مصر/ الفيوم الصحراوى جنوبًا حتى الميدان الذى يتوسط عمارات القوات المسلحة وكمبوند يوتوبيا شمالاً.
الشياخة العاشرة - (المحاجر):
هى المنطقة المحصورة بين وصلة دهشور غربًا وسكة حديد الواحات البحرية شمالاً وشرقًا وطريق الفيوم الصحراوى جنوبًا.
ثالثًا - نقاط الشرطة التابعة لقسم ثالث شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية:
نقطة شرطة الفردوس (مستحدثة):
الحد الشمالى: طريق مصر/ الواحات البحرية.
الحد الجنوبى: منطقة إبنى بيتك المنطقة الأولى.
الحد الشرقى: قيادة طريق مصر/ الفيوم حتى مزلقان الواحات البحرية.
الحد الغربى: مدينة هرم سيتى.
نقطة شرطة سوق الجملة (مستحدثة):
تختص بتأمين سوق الجملة للخضروات والفاكهة من الداخل فقط.
مادة 2 - تُعدل الحدود الجغرافية والمكونات الإدارية ونقاط الشرطة لقسمى (أول - ثانٍ) شرطة 6 أكتوبر على النحو التالى:
قسم أول شرطة 6 أكتوبر:
أولاً - الحدود الجغرافية لقسم أول شرطة 6 أكتوبر:
الحد الشمالى: تقاطع الطريق الفاصل بين الحى الثالث والرابع وامتداده الفاصل بين الحى التاسع والعاشر حتى حدود المدينة الشمالية مارًا بالحزام الأخضر وحول معسكر الجيش إلى حدود منطقة الحزام الأخضر وصولاً إلى طريق مصر/ إسكندرية الصحراوى.
الحد الجنوبى: تقاطع طريق الواحات البحرية مع الحد الفاصل لحى الأشجار حتى طريق النايل سات ثم الدوران غربًا حتى شارع الكهرباء.
الحد الشرقى: تقاطع الحد الشمالى لمنطقة الحزام الأخضر مع وصلة دهشور الشمالية والاتجاه جنوبًا حتى تقاطع وصلة دهشور الشمالية مع محور 26 يوليو ثم الاتجاه شرقًا حتى مدخل الطريق المؤدى إلى التوسعات الشرقية بجوار أرض وزارة الداخلية ثم الاتجاه جنوبًا حتى حدود شركة بالم هيلز والاتجاه شرقًا حتى حدود نفس الشركة ثم جنوبًا حتى حدود دريم لاند ومعسكر الجيش ثم الاتجاه جنوبًا حتى الحد الفاصل لحى الأشجار وطريق الواحات.
الحد الغربى: بدايةً من تقاطع طريق الواحات البحرية مع شارع الكهرباء ثم الاتجاه شمالاً مرورًا بالحد الفاصل بين الحى الثالث والرابع وامتداده الفاصل بين الحى التاسع والعاشر وامتداده الفاصل بين المنطقة العمرانية الأولى والثانية وامتداده حتى حدود المدينة الشمالية مارًا بمنطقة الحزام الأخضر.
ثانيًا - المكونات الإدارية لقسم أول شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية:
شياخة الحى الأول:
الحد الشمالى: غرب سوميد.
الحد الجنوبى: الحى الثانى.
الحد الشرقى: طريق الواحات.
الحد الغربى: المحور المركزى.
شياخة الحى الثانى:
الحد الشمالى: الحى الأول.
الحد الجنوبى: الحى الثالث.
الحد الشرقى: طريق الواحات.
الحد الغربى: المحور المركزى.
شياخة الحى الثالث:
الحد الشمالى: الحى الثانى.
الحى الجنوبى: الحى الرابع.
الحد الشرقى: طريق الواحات
الحد الغربى: المحور المركزى.
شياخة الحى السابع:
الحد الشمالى: غرب سوميد.
الحد الجنوبى: الحى الثامن.
الحد الشرقى: المحور المركزى.
الحد الغربى: التوسعات الغربية.
شياخة الحى الثامن:
الحد الشمالى: الحى السابع.
الحد الجنوى: الحى التاسع.
الحد الشرقى: المحور المركزى.
الحد الغربى: التوسعات الغربية.
شياخة الحى التاسع:
الحد الشمالى: الحى الثامن.
الحد الجنوبى: الحى العاشر.
الحد الشرقى: المحور المركزى.
الحد الغربى: التوسعات الغربية.
شياخة الحى المتميز:
الحد الشمالى: مدينة الخمائل.
الحد الجنوىى: غرب سوميد.
الحد الشرقى: طريق الواحات.
الحد الغربى: محور 26 يوليو.
شياخة دريم لاند:
الحد الشمالى: طريق إسكندرية الصحراوى.
الحد الجنوبى: طريق الواحات.
الحد الشرقى: الطريق الدائرى من طريق الواحات.
الحد الغربى: القرية السياحية.
شياخة حى الخمائل:
الحد الشمالى: طريق الإسكندرية الصحراوى (خارج الكردون).
الحد الجنوبى: الحى المتميز.
الحد الشرقى: مدينة مبارك للتعليم.
الحد الغربى: محور 26 يوليو.
شياخة القرى السياحية:
الحد الشمالى: طريق ميدان جهينة مع الواحات.
الحد الجنوبى: الحى المتميز.
الحد الشرقى: طريق الواحات.
الحد الغربى: محور 26 يوليو.
ثالثًا - نقاط الشرطة التابعة لقسم أول شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية: 
نقطة شرطة الحى المتميز:
الحد الشمالى: طريق محور 26 يوليو.
الحد الجنوبى: طريق الواحات البحرية.
الحد الشرقى: مجموعة أحمد بهجت الاستثمارية (دريم لاند والمنطقة السياحية).
الحد الغربى: طريق خط بترول شركة سوميد وأرض مخصصة لبناء فيلات.
قسم ثان شرطة 6 أكتوبر:
أولاً - الحدود الجغرافية لقسم ثان شرطة 6 أكتوبر:
الحد الشمالى: من تقاطع الحد الغربى للحزام الأخضر مع الحد الشمالى لنفس المنطقة ممتدًا شرقًا حتى نقطة التقاطع للطريق الفاصل بين المنطقة العمرانية الأولى والثانية بنفس المنطقة.
الحد الجنوبى: بدايةً من تقاطع طريق الواحات البحرية مع شارع الكهرباء ثم الاتجاه غربًا حتى الحد الفاصل بين شركة 6 أكتوبر الزراعية (الحزام الأخضر) وبين هيئة السكة الحديد على طريق الواحات، على أن يكون طريق الواحات بنهر الطريق في الاتجاهين وهيئة السكة الحديد تابعين لقسم ثالث شرطة 6 أكتوبر.
الحد الشرقى: بدايةً من تقاطع طريق الواحات البحرية مع شارع الكهرباء ثم الاتجاه شمالاً مرورًا بالحد الفاصل بين الحى الثالث والرابع وامتداده الفاصل بين الحى التاسع والعاشر وامتداده الفاصل بين المنطقة العمرانية الأولى والثانية وامتداده حتى حدود المدينة الشمالية مارًا بالحزام الأخضر.
الحد الغربى: تقاطع طريق مصر/ الواحات البحرية مع الحزام الأخضر (أمام هيئة السكة الحديد) ثم الاتجاه شمالاً حتى حدود شارع الحزام الأخضر وتقاطعه مع الحد الشمالى للقسم.
ثانيًا - المكونات الإدارية لقسم ثان شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية:
شياخة الحى الرابع:
الحد الشمالى: المحور المركزى للمدينة (47/ 100).
الحد الجنوبى: منطقة جنوب الأحياء السكنية المطلة على طريق الواحات.
الحد الشرقى: مركز خدمات الحى الرابع.
الحد الغربى: الحى الخامس.
شياخة الحى الخامس:
الحد الشمالى: المحور المركزى للمدينة (47/ 100).
الحد الجنوبى: منطقة جنوب الأحياء السكنية المطلة على طريق الواحات.
الحد الشرقى: الحى الرابع.
الحد الغربى: مركز خدمات الحى الخامس.
شياخة الحى السادس:
الحد الشمالى: المحور المركزى للمدينة (47/ 100).
الحد الجنوبى: منطقة خدمات الأحياء السكنية المطلة على طريق الواحات.
الحد الشرقى: مركز خدمات الحى السادس.
الحد الغربى: المنطقة الفاصلة بين السكنى والصناعى.
شياخة الحى العاشر:
الحد الشمالى: منطقة التوسعات الشمالية للمدينة.
الحد الجنوبى: المحور المركزى للمدينة (48/ 101).
الحد الشرقى: مركز خدمات الحى العاشر.
الحد الغربى: الحى الحادى عشر.
شياخة الحى الحادى عشر:
الحد الشمالى: منطقة التوسعات الشمالية للمدينة.
الحد الجنوبى: المحور المركزى للمدينة (48/ 101).
الحد الشرقى: الحى العاشر.
الحد الغربى: مركز خدمات الحى الحادى عشر.
شياخة الحى الثانى عشر:
الحد الشمالى: منطقة التوسعات الشمالية للمدينة.
الحد الجنوبى: المحور المركزى للمدينة (48/ 101).
الحد الشرقى: مركز خدمات الحى الثامن عشر.
الحد الغربى: المنطقة الفاصلة بين السكنى والصناعى.
ثالثًا - نقاط الشرطة التابعة لقسم ثان شرطة 6 أكتوبر، وحدودها الجغرافية:
نقطة شرطة المصانع:
الحد الشمالى: المنطقة الجبلية خلف المدينة الصناعية حتى تقاطعها مع الكيلو (80) طريق القاهرة/ الواحات البحرية.
الحد الجنوبى: طريق الجمرك الرئيسى المار بالمناطق الصناعية.
الحد الشرقى: المنطقة الجبلية للتوسعات الشمالية للمدينة الصناعية والكائنة خلف المنطقة الصناعية الرابعة والخامسة لنهاية المدينة الصناعية.
الحد الغربى: طريق القاهرة/ الواحات البحرية.
مادة 3 - على الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار - كل فيما يخصه - ويُعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره، ويُلغى ما يخالفه.
تحريرًا في 20/ 1/ 2016

وزير الداخلية
مجدي عبد الغفار