الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا


صورة ‏أحمد قناوي‏.


تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار صبحي اللبان، نظر محاكمة "رقيب الشرطة"، المتهم بقتل المواطن محمد سيد علي الشهير بـ"دربكة" في الدرب الأحمر.

وتناقش المحكمة، الطبيب الشرعي الذي يعمل في مصلحة الطب الشرعي، بشأن تكليف المحكمة بفحص حالة المتهم.

وأشار الشاهد، إلى أنه تم الاطلاع على الأوراق العلاجية الخاصة بالمتهم، وتبين دخوله مستشفى الشرطة في العجوزة يوم 18 فبراير 2016، وتم تسجيل الحضور يوم 25 فبراير، موضحا أن تشخيص حالته، تلخص في إصابات ردية في الرأس والعينين، وبتر في سُلامية إصبع السبابة باليد اليمنى، فضلا عن جرح في القدم اليسرى واضطراب في درجة الوعي.

وأضاف الشاهد، أنه بعد عمل الأشعات والفحوصات، تم حجز المتهم في العناية المركزة، وأظهرت نتائج الأشعة المقطعية وجود نزيف في سطح المخ، وكانت درجة الوعي منذ دخوله على مقياس الوعي المتعارف به طبيا 13 على 15، وحدث تحسن في درجة الوعي بتاريخ 20 فبراير 2016، وكان مقياس الوعي 15 على 15 حتى تاريخ خروجه.

وأكد الطبيب الشرعي، أنه لم يتبين وجود ثمة تدخلات جراحية تمت للمتهم خلال فترة مكوثه بالمستشفى، سواء في العقلة المبتورة بالأصبع، أو أي تدخل جراحي بمنطقة الرأس، مضيفا: "خضع للعلاج التحفظي والمتابعة المستمرة حتى خروجه".

وسألت المحكمة، الشاهد، عن معنى أن المتهم كان في حالة اضطراب في الوعي لحظة دخوله للمستشفى، فأكد أنه كان يعاني من نقص في الوعي، لكنه لم يكن في غيبوبة كاملة.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أحال رقيب الشرطة إلى محكمة جنايات القاهرة، بعد انتهاء التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، تحت إشراف هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم، ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل، الشهير بـ"دربكة"، ويعمل "سائق"، مستخدما سلاحه الميري.

الوطن