الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا



ظل صفوت كرم نسيم، موظفًا بحي وسط الإسكندرية لمدة أشهر قليلة في الثمانينيات ولم يستطع التعايش مع الفساد بين الموظفين فقرر الهجرة إلى ألمانيا وهناك أصبح مترجمًا في المحاكم الألمانية وأقسام الشرطة ليكون لسان حال الجاليات العربية أمام السلطات الألمانية، ثم حصل على الجنسية الألمانية بعد أن تزوج ألمانية، وأخذه الحنين إلى الوطن مرة أخرى وقرر العودة بعد سنوات من الغربة يحلم ببناء مشروع استثماري سكني في منطقة أبو يوسف غرب الإسكندرية، إلا أن يصطدم بمافيا الأحياء مرة أخرى وكان هذا في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

لم يتوقف نسيم هذه المرة أو يهرب من الفساد فقرر طباعة كتاب يحكي فيه وقائع الفساد والرشوة في حي العجمي، وطبع الكتاب بمؤسسة قومية على نفقته وحمل عنوان "ياريس إنهم يسيئون إليك"، وكان الكتاب قبل ثورة 25 يناير بأشهر قليلة لتندلع بعدها أحداث الثورة.

لم يعبء نسيم بما سببه الكتاب له من كره وحقد داخل حي العجمي خاصة وأن مشروعه الاستثمارى يعتمد في الأساس على موافقات الحي والإدارة المحلية وبعد عدة سنوات وتحديدًا في 2015 حدثت أزمة جديدة بين صفوت كرم نسيم وبين أحد ضباط قسم العامرية أول بالإسكندرية.

يقول صفوت كرم نسيم، لـ"التحرير"، إن بعض المقاولين تأمروا عليه بمساعدة ضابط الشرطة المذكور للحصول على أملاكه وفيللته بثمن بخس وأضاف نسيم، بدأت الشكاوى الكيدية ضده ودخل قسم الشرطة لأول مرة على مدى 54 عامًا وتعرض للمهانة والذل ثلاث مرات، كان أخرها شهر أغسطس الماضى حيث ألقى القبض عليه وعلى نجله "ماريو" 18 عامًا من منزله من ضباط مباحث قسم أول العامرية بسبب بلاغ كيدي، وعاملوه مثل المجرمين، وتحول لمجرم وله قضايا.

وتابع نسيم، "تم إحتجازنا لأسبوع كامل ومنع عني الدواء وأنا مريض بأمراض مزمنة بينها السكر والضغط والربو وعجز في القدم واليد، وسط تعنت الضابط "خ .ا"، وتدهورت حالتى داخل الحجز خلال هذه الفترة دون أن أعرف ما هي التهم الموجهة لي، بالإضافة إلى الاعتداء عليّ من الضابط.

وأشار إلى أنه خرج بعد ذلك من القسم ليجد الفيلا الخاصة به سرقت بالمفتاح الذي أخذوه منه في القسم مما أصاب ابنه بحالة نفسية سيئة، وغادر مصر بلا عودة وتقدم بعدها بشكوى إلى السفارة الألمانية في القاهرة.

وطالب نسيم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذه من ضابط الشرطة المذكور، مؤكدا أنه صدر له أحكام بالبراءة في عدد من التهم التي تم تلفيقها له، وأنه يصفى ممتلكاته حاليا من أجل العودة إلى ألمانيا مرة أخرى كي يعيش بكرامة.

وأشار نسيم إلى أنه معروف في الدولة الألمانية بلقب الفرعون المصري، وله مؤلفات عديدة، كما أنه صديق لعدد من الرموز الألمانية مثل الكاتب الشهيرة زيجريت ماير جروبر، الحاصلة على وسام الاستحقاق الألماني، كما أن شقيقه الصغير بطل فى أحد الألعاب الفردية وتم تكريمه عدة مرات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى سياق متصل نفى مصدر بإدارة الإعلام والعلاقات بمديرية أمن الإسكندرية صحة ما يرويه الشاكي، مؤكدا أنه دائم الشكاوى ضد الضباط كما أنه سبق وأن تقدم بشكاوى للنيابة العامة وتم حفظها جميعا وثبت كذب إدعاؤه فى عدة مرات.
 

 

التحرير الاخباري