الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا



وجه المستشار حمدي الشيوي، عضو هيئة قضايا الدولة سابقًا، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "أنت تحب الرسول ولا تقبل بإهانته، ولذلك فعليك إقالة المستشار أحمد الزند، حتى يحاكم بشكل فوري بعد تصريحاته عن النبي الكريم".

وأضاف "الشيوي" هاتفيًا لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم"، السبت، أن ما وقع من وزير العدل ليس ازدراءًا للأديان فقط، ولكنه تطاول على شخص النبي الشريف، وإهانه غير مقبولة، مؤكدًا أنه حتى لو قدم اعتذارًا فسيكون غير مقبول، وفقا لقوله.

وأكد على ضرورة محاكمة "الزند" حتى لو كان ما قاله زلة لسان، لأنه ليس شخصًا عاديًا، ولكنه وزير عدل وخريج الأزهر، وبالتالي فهو يعلم جيدًا مقام الرسول، قائلا: "(الزند) ليس أعلى من الأنبياء حتى يمكن نفسه من حبسهم أو محاسبتهم".

وكان المستشار أحمد الزند قد رد على سؤال وجهه له الإعلامي حمدي رزق، خلال حلقة الجمعة، من برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، "هل ستحبس الصحفيين؟"، قائلا: "هحبس المخطئ حتى لو كان النبي.. استغفر الله العظيم.. سيكونوا وقتها متهمين وليسوا صحفيين".

وبدوره تقدم المستشار أحمد الزند وزير العدل، بالاعتذار عن التصريح واصفا إياه بـ"زلة اللسان"، مؤكدًا أن لجان الإخوان المسلمين الإلكترونية تصيدتها وضخمت الأمر.

الشروق