الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا

- نائب بالبرلمان تقدم ببلاغ لوزارة الخارجية.. ونجل أحد المختفين: جماعة مسلحة هاجمت مكان إقامة والدى و14 آخرين واختطفتهم

تصاعدت ازمة اختفاء نحو 15 مصريا يعملون فى ليبيا، حيث طالب عدد من المواطنين فقدوا الاتصال بأبنائهم الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة التدخل لإنقاذ حياتهم، بعد أنباء عن احتجازهم لدى مجموعة مسلحة اصطحبتهم من مسكنهم بمدينة طرابلس (غرب ليبيا)، وتقدم النائب بالبرلمان عن دائرة المحلة، محمد خليفة، ببلاغ إلى وزارة الخارجية المصرية عن اختفاء عدد من العمال، والتقى سفير ليبيا بالقاهرة.

وقال خليفة فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن السفير أكد له رصد أربعة أماكن يحتمل أن يكون المتختطفون موجودين بها، وأنهم سيبذلون أقصى جهودهم لتحريرهم.

نجل أحد المختطفين، ويدعى رامى مجدى، قال من مدينة طرابلس الليبية عبر استغاثات أرسلها لوسائل الإعلام، إنه أبلغ السلطات الليبية بالواقعة وبدأت التحقيق لمعرفة من يقف وراء الحادث، لافتا إلى أن جهات ليبية طالبتهم بعدم التواصل مع وسائل الإعلام المصرية، وأن أبناءهم بخير وسيتم الإفراج عنهم قريبا.

وروى مجدى، تفاصيل اختطاف والده برفقة عدد من المصريين فى مدينة طرابلس الليبية على يد مجموعة مسلحة، بحسب ادعائه، حيث قال إن شقيقه ووالده سافرا إلى ليبيا منذ 6 أشهر بطريقة غير شرعية عبر السودان، ومنذ أيام فوجئ باتصال من شقيقيه يخبرانه بأن جماعة مسلحة هاجمت مسكنا يقيم به والده و14 مصريا آخرين، وسرقوا متعلقاتهم وأموالهم، واختطفوهم، وأنه فور علمه أبلغ جميع الكتائب الليبية المتواجدة بالمنطقة، ولا يعلم أحد عنهم شيئا.

وترددت أنباء أمس الإثنين، حول اختطاف 15 مصريا يعملون فى ليبيا على مجموعة مسحة، وقالت الأنباء إن المختطفين من محافظات الغربية والدقهليهة وسوهاج والإسكندرية.

بوابة الشروق