الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

فقط اشترك معنا

قال أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن البنك الدولي قرر تعديل أجندته لمؤتمر الأرض والفقر السنوي لاستضافة مصر، والذي يعقد تحت عنوان «تعظيم مسؤولية إدارة الأراضي»، والمقرر عقده بالمقر الرئيسي للبنك الدولي.

وأوضح نائب وزير الإسكان، أنه سيتوجه لواشنطن لتمثيل مصر في الدورة الـ14 للمؤتمر، والتي تعقد في الفترة من 14 إلى 18 مارس الجاري، وحدد البنك الدولي جلسة خاصة لعرض تجربة مصر في مجال تقنين الحيازة وإدارة الأراضي خاصة في المناطق العشوائية.

يحظى المؤتمر، الذي يشارك في دورته الحالية أكثر من ألف شخصية دولية من 125 دولة، باهتمام دولي كبير، وتؤكد مشاركة مصر في هذا المنتدى على دعمها للمجتمع الدولي في محاربة الفقر، كما يشكل فرصة للتواصل مع الحضور الدولي رفيع المستوى من متخذي القرار في هذا المجال حيث سيتم تقديم عرض مفصل عن هذا الموضوع كأحد فعاليات المؤتمر.

ويعتبر انضمام مصر لهذا المؤتمر فرصة لعرض رؤية مصر للتعامل مع العشوائيات ومناقشة التجارب العالمية والطرق المتبعة لإدارة الأراضي، كما يعزز فرص التعاون الدولي بين مصر والعالم، وكذلك توسيع دائرة المعارف وإستكشاف فرصاً جديدةً للتعاون، كما أنه يتيح الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات المتبعة بهذا المجال ومشاركة الدروس المستفادة من تلك التجارب والخبرات.

كما يهتم المؤتمر هذا العام بالعمل على نطاق واسع في تعميم الابتكارات ودعم الاستثمارات في إدارة الأراضي، ويناقش الحضور ما يمكن القيام به لضمان الشمولية والاستدامة والمصداقية وبناء القدرات، وذلك للتأكيد على أن المعلومات الصحيحة عن الأراضي وتوفير الحيازة الآمنة تساهم في تحقيق الأهداف المجتمعية الأوسع نطاقا، والتي تقود الي تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
بوابة الشروق