الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" غيث الغيث، إن قرار الهبوط بالطائرة "بوينج 737" التي تحطمت في روسيا، لم يكن قرارا فرديا من القبطان.

وأضاف الغيث، في مؤتمر صحفي عن تطورات الحادث، أن الطائرة كانت تضم كمية كافية من الوقود، وأن الظروف في مطار "روستوف أون دون" كانت جيدة للهبوط، متابعا: "في كل رحلة، لا يتخذ ربان الطائرة قرار الهبوط إلا بناء على المعلومات التي تصله، وبالتنسيق مع المراقبين في المطار، حيث يتم اتخاذ قرار الهبوط بالتنسيق مع برج المراقبة، وهو ليس قرارا فرديا".

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"فلاي دبي"، أن السلطات الروسية هي المسؤولة عن التحقيق، والوصول لنتائج التحقيق قد يستغرق بضعة أشهر، مشيرا إلى أن روسيا عثرت على الصندوقين الأسودين، وأن "فلاي دبي" تقدم الدعم اللازم للسلطات في تحقيقاتها.

وأوضح الغيث، أن "فلاي دبي" تركز الآن على تقديم الدعم اللازم لأهالي الضحايا، قائلا: "نواصل جهودنا للاتصال بأهالي الضحايا وتوفير كل الدعم لهم، ونساعد الأهالي الراغبين في زيارة موقع الحادث".

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"فلاي دبي"، أن أهالي الضحايا تلقوا دفعة أولى كتعويض، قيمتها 20 ألف دولار، لافتا إلى أن قيمة المبلغ النهائي ما تزال غير معلومة.

يذكر أن الرحلة "إف زد 981" التي تحطمت في أثناء هبوطها في مطار مدينة "روستوف أون دون" جنوبي روسيا، كانت تحمل على متنها 55 راكبا، بينهم 33 امرأة، و4 أطفال، وطاقم من 7 أفراد، ولقوا حتفهم جميعا.

وأوضح الغيث لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "فلاي دبي" مستمرة في تسيير رحلاتها، وأنها تعمل على تقوية ثقة المسافرين بالشركة، متوقعا ألا يؤثر الحادث على ثقة المسافرين بالشركة.

الوطن