الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، والحاصل على جائزة نوبل للسلام، ردًا علي خبر حذف وزارة التربية والتعليم اسمه من الحاصلين على جائزة نوبل في أحد الكتب الدراسية، "ليس لدي تعليق على ما فعتله الوزارة، والقيم الإنسانية في النهاية ستنتصر".

وأضاف البرادعي في تصريحات خاصة لـ" التحرير"، أن "رد الفعل يثلج صدري ويؤكد قناعتي بأن العقول مازالت حرة محلقة والضمائر مازالت يقظة أبية"، مختتمًا: "وبالتالي فإن القيم الإنسانية لابد حتمًا في النهاية وأن تنتصر، هكذا يعلمنا التاريخ، ولن نكون استثناءً".

وكانت "التحرير"، انفردت بتصريحات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنَّ مركز تطوير المناهج أوصى بحذف اسم وصورة «البرادعي» من بمنهج اللغة العربية بالصف الخامس الابتدائي، بناءً على شكوى أولياء الأمور الذين طالبوا بحذف اسمه وصورته من المنهج.

وفوجئ معلمو اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية، بحذف اسم وصورة «البرادعي»، وقالوا إنه تم حذفهما من «نشاط 3»، ضمن الفقرة التي تتحدث عن أسماء الفائزين المصريين بجائزة نوبل، وشملت الفقرة هذا العام الرئيس الراحل محمد أنور السادات والدكتور أحمد زويل، بينما كانت نفس الفقرة تشمل بالأعوام الماضية اسم الدكتور البرادعي.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنَّ مركز تطوير المناهج أوصى بحذف اسم وصورة «البرادعي» من بمنهج اللغة العربية بالصف الخامس الابتدائي، بناءً على شكوى أولياء الأمور الذين طالبوا بحذف اسمه وصورته من المنهج.

وقالت المصادر، في تصريحاتٍ لـ«التحرير»، اليوم الإثنين، إنَّ مستشار مادة اللغة العربية بالوزارة نفَّذ توصية مركز تطوير المناهج مباشرة، لافتةً إلى أنَّه تمَّ رفع مذكرة بالأمر للوزير الدكتور الهلالي الشربيني؛ للاطلاع عليه وبخاصة بعد الجدل الذي أثير في هذا الصدد.

التحرير