الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

بعد ساعات من مطالبة الروائي إبراهيم عبدالمجيد، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن محمود محمد، الشهير بـ«معتقل التيشيرت »، قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، إخلاء سبيل محمود محمد، بكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بالتظاهر والتحريض على العنف.

وقال عبدالمجيد، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إنه ذهب للاجتماع، وللحديث عن قضية الطفل محمود محمد محتجز تيشيرت «وطن بلا تعذيب»، المحتجز منذ عامين بتهمة التحريض على التظاهر.

وأضاف عبدالمجيد، «شرحت للرئيس القضية، وناشدته الإفراج عن الطفل، وخاصة وأنه تجاوز مدة الحبس الاحتياطي المقررة في القانون».

وتابع عبدالمجيد، أن الرئيس السيسي، تفهم القضية وطلب من وزير الثقافة الدكتور حلمي النمم تدوين اسم الشاب المحتجز، وفوجئت منذ قليل بنبأ الإفراج عنه.

ومن جانبة قال مختار منير، محامي محمود محمد، إن موكله جرى إخلاء سبيله بكفالة قدرها 1000 جنيه، من الدائرة 22 جنايات القاهرة.

وأضاف منير في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه لاعلاقة بين إخلاء سبيل محمود محمد، ولقاء السيسي بالمثقفين.

وتابع، أن موكله انهى مدة حبسه الاحتياطي منذ 26 يناير الماضي، وأن المحكمة انتصرت لتطبيق صحيح القانون.

يذكر أن المتهم تم حبسه لمدة تتجاوز العامين، عقب إلقاء الأجهزة الأمنية القبض علىه عقب أحداث 25 يناير من عام 2013، مرتديا «تيشيرت» مكتوب عليه «وطن بلا تعذيب»، واتهمته الأجهزة الأمنية بحيازة لافتات تحريضية وتيشيرت عليه عبارات ضد أجهزة الدولة.

المصري اليوم