الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

- إسماعيل لـ«النواب»: البرنامج وثيقة متكاملة تستحق الدراسة والنظر من قبل المجلس

بعنوان «نعم نستطيع».. بدأ رئيس الوزراء، شريف إسماعيل عرض برنامج حكومته أمام البرلمان صباح اليوم الأحد، لطلب منح الثقة للحكومة.

وفي بداية كلمته، قال إسماعيل، إن "البرنامج يؤسس لرؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال برنامج سياسي وأمني واقتصادي واجتماعي متكامل.

وتحدث رئيس الوزراء عن مؤشرات عامة للوضع الراهن وأهم التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية بداية من ملف الأمن القومي، وانخفاض جودة الخدمات العامة في التعليم والصحة والإسكان والصرف الصحفي والنقل، والتباطؤ الشديد في النشاط الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم، واستمرار ارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة.

وقبيل عرض البرنامج، قال إسماعيل، إن "تنفيذ الحكومة لهذا البرنامج يحكمه عدد من المبادئ، وهي جدية الإصلاح واتباع منهج علمي سليم، واتخاذ القرارات الصعبة التي طال تأجيلها، وعدم التهاون مع الفساد.

واستعرض رئيس الحكومة بالتفصيل المحاور العامة للبرنامج، التي تتضمن الأمن القومي، وترسيخ الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، وتطوير البنية الأساسية، والإسراع في تطبيق الإصلاح الإداري، وتعزيز الدور الرائد لمصر إقليميًا ودوليًا.

واختتم اسماعيل حديثه، بأن الحكومة تخوض الآن معركة المصير، التي ستكون بحاجة إلى المثابرة وانكار الذات، مطالبًا النواب بدراسة تفاصيل ما ورد في البرنامج قائلاً: "البرنامج هو وثيقة متكاملة تستحق الدراسة والنظر من قبل المجلس".

الشروق