الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون الشباب، وسيتم عرضه على البرلمان خلال ساعات بعد موافقة مجلس الدولة عليه.

وأضاف «عبد العزيز»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن المشروع يغطي الكشافة ومراكز الشباب لممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدمت بمشروع قانون الرياضة على مجلس الوزراء وسيترك للمناقشة الأسبوع المقبل.

وأوضح ان مشروع القانون الجديد يتضمن إجراء بعض التعديلات وينص على أن 50% من أعضاء مجالس إدارة مراكز الشباب أقل من 30 سنة، كما أتاح استثمار بعض أموال الشباب، وتنظم عملية الجمعيات العمومية وانتخابات الجمعيات العمومية.

وأشار إلى أن مشروع قانون القانون نظم إجراء الانتخابات على أن تجري كل 4 سنين وعلى مدار ستة أشهر تجري خلالها الانتخابات، كما ينظم كيفية انعقاد الجمعية العمومية، وتم مراجعة بند الـ8 سنوات على أن يحق للشخص أن يكون عضو مجلس إدارة لمدة سنوات، ثم لا يحق له الترشح في الدورة التالية.

وشدد على أن الاهتمام بمراكز الشباب سيساهم في التردد والإقبال عليها من كل الشباب ويدر موارد لهذه المراكز تساهم في تطويرها، مؤكدا حاجتها للتطوير الدائم والاستثمارية.

الشروق