الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن الوزارة تلقت صباح اليوم السبت، مذكرة رسمية من سفارة إيطاليا بالقاهرة، تشير إلى أنه تم استدعاء السفير ماوريتيزو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة إلى روما لإجراء بعض المشاورات مع الحكومة الإيطالية.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية، استدعت مساء أمس الجمعة، سفيرها من مصر، بسبب قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلوني أمر باستدعاء السفير ماوريزيو ماساري من القاهرة إلى روما للتشاور.

وأضافت أن القرار يأتي "بعد التطورات في تحقيقات قضية ريجيني، وخاصة الاجتماعات التي عقدت، الخميس والجمعة، في روما بين فريقي التحقيق المصري والإيطالي".

وأشار البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها إلى أنه "بناء على هذه التطورات، فإن هناك حاجة إلى تقييم عاجل للتصرف الأنسب من أجل التأكد من الحقيقة في عملية قتل جوليو ريجيني البربرية".

وقال أبو زيد  إنه من المقرر أن يعود فريق التحقيق القضائي الأمني المصري المتواجد في العاصمة روما بشأن مقتل جوليو ريجيني، اليوم للقاهرة.

وكانت الخارجية أصدرت أمس بيانا رسميا أكدت خلاله أنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن نتائج اجتماعات فريق التحقيق المصري والإيطالي بشأن حادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجينى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وزارة الخارجية تنتظر عودة فريق التحقيق المصري والاستماع إلى تقييمه لنتائج الاجتماعات، وما قد يصدر عن الجانب الإيطالي بشأن نتائج الاجتماعات التي عقدت في روما على مدى اليومين الماضيين، وعلى ضوء ذلك سيتم تقييم الموقف بشكل متكامل وإجراء الاتصالات اللازمة على المستوى الملائم.

وأعلنت السلطات القضائية الإيطالية قطع تعاونها مع فريق التحقيق القضائي الأمني المصري المتواجد في العاصمة روما بشأن مقتل جوليو ريجيني، فيما أعلنت الخارجية الإيطالية أنها استدعت سفيرها لدى القاهرة، ماوريتسيو ماساري.
فيتو

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.