الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)


جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، السبت، حبس شرطية بمباحث الآداب، 15 يوما على ذمة التحقيق، فى واقعة اتهامها وآخرين «مسجلين خطر»، بخطف شاب والتعدي عليه وتصويره عاريا وهتك عرضه، بسبب خوفها من افتضاح سر علاقته بها، فيما طلبت نيابة أوسيم تحريات تكميلية للواقعة.


كانت نيابة أوسيم برئاسة المستشار أحمد حقي، وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، قررت حبس شرطية و4 عاطلين من تجار المواد المخدرة 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بخطف وتعذيب شاب على خلفية وجود علاقة بين الشاب والشرطية.

وتبين من تحقيقات النيابة ومن كلام المجني عليه أمام النيابة أنه كان على علاقة مع «مروة. م»، شرطية بمباحث الآداب منذ فترة وأن العلاقة استمرت لمدة طويلة انتهت بعدة مشاكل بينهما.

وأضاف المجني عليه «أنه تعرف على مجموعة من العاطلين شقيقين وآخرين يعملان ببيع المواد المخدرة بمنطقة أوسيم»، مؤكدا على «أن علاقته بهم كانت صداقة ولم يشترك في بيع المواد المخدرة معهم، وأنه في يوم مر بضائقه مالية وطلب من أصدقائه مبالغ مالية على أن يردها لهم فيما بعد ما رفضه الآخرون».

وتابع أنه «أقدم على سرقة بعض المصوغات الذهبية والمبالغ منهم على سبيل المغافلة وبعتابه من قبلهم أخبرهم بعلاقته بالشرطية وأنه من الممكن استغلالها وأن المصوغات لديها وعليهم التوجه لأخذها منها، خشيا من الفتك به»، مضيفا أنهم «توجهوا للشرطية وأخبروها بالتفاصيل للتأكد منها، فخشيت أن يفتضح أمرها واتفقت معهم على اختطافه والتعدي عليه مقابل اتفاق جرى بينهم».

وأشارت التحقيقات أن «المتهمين اختطفوا المجني عليه وتعدوا عليه وصوره عاريا وهتكوا عرضه، وسجلوا مقاطع فيديو بالواقعة، وأرسلوها للشرطية»، وبالقبض على الشرطية وبمواجهتها بالواقعة أنكرت صلتها بهم إلا أنه بتفتيش هاتفها المحمول عثر على مقاطع الفيديو، فأمرت النيابة بحبسها إلا أن تم تجديد الحبس.
الشروق

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.