الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قالت المستشارة هايدي فاروق، مستشارة قضايا الحدود الدولية والثروات العابرة للحدود، إن جزيرتي «تيران وصنافير» مصريتان 100%.

وأضافت "فاروق" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المُذاع عبر فضائية «أون تي في»- "لا بد من التحدث عن الوضع قبل 10 أعوام، لمعرفة تبعية الجزيرتين، خاصة أن تيران تبعد عن سيناء 8 كيلومترات".

وأوضحت مستشارة قضايا الحدود الدولية، أن جميع الوثائق تم تسليمها للسيادة المصرية منذ فترة طويلة، وهناك أطلال من هذه الخرائط عن سيناء، لكن الأصل سرق من المجمع العلمي، وآخر قمت بتسليمه، وهذه الخرائط تؤكد ملكية مصر للجزيرتين.

ولفتت المستشارة هايدي فاروق، إلى أن اسمي الجزيرتين تم تغييرهما، مشيرة إلى أن المسمى الأساسي هو جزر التيران، مؤكدة أن الجزيرتين متصلتان تحت الماء.

وأشارت هايدي إلى امتلاكها خريطة كاملة لشبه جزيرة سيناء، تؤكد وقوع الجزيرتين داخل الحدود المصرية، مضيفة: "كان لدي خريطة تيبورجرافي جوهان 1887، وقمت بتسليمها للقيادة المصرية منذ فترة طويلة، وهناك العديد من الخرائط التي أصبحت بحوزة مصر، والتي تؤكد ملكية مصر للجزيرتين".

وطالبت مستشارة قضايا الحدود الدولية والثروات العابرة للحدود، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء وحدة قضايا حدود والسيادة الدولية والوثائق السيادية، لافتة: "آن الأوان حتى نكون في حضرة التاريخ عندما نعقد اتفاقيات، وسأمد القيادة السياسية بكل ما تطلبه من وثائق وأوراق، والأهم أن أقابل ربنا وأنا راضية عن نفسي".

التحرير

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.