الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية التي أجريت بمعرفة المستشار أحمد ربيع في واقعة مقتل مواطن على يد أمين شرطة بمنطقة الرحاب بالتجمع الأول أن السبب في إطلاق أمين الشرطة النار هو خلافه مع المجنى عليه الذي يعمل بائع شاى، بعدما رفض أمين الشرطة دفع ثمن كوب شاى.

وتبين من التحقيقات أن 3 أمناء شرطة دائمى التردد على نصبة شاى الخاصة بالمجنى عليه واثنين من أصدقائه لشرب الشاي دون مقابل.

وأشارت التحقيقات إلى أن المجنى عليه رفض اليوم تقديم الشاى لهم بدون مقابل، فنشبت بينهم مشادة كلامية، أخرج خلالها أمين الشرطة المتهم سلاحه وأطلق منه عيار ناري في الهواء إلا أنه استقر في صدر المجنى عليه فوقع على الأرض قتيلا، وعندما حاول أصدقاء المجنى عليه الإمساك بالمتهم وأخذ السلاح منه خرجت منه طلقة أخرى أصابت أحدهما.

وأكدت التحقيقات أن الأهالي تجمهروا حول سيارة الشرطة وحاولوا الفتك بالمتهم إلا أنه استطاع وزميليه الهرب، وتمكن الأهالي من ضبط العسكري سائق السيارة وأكدوا أنه ليس له أي علاقة بالموضوع.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول فتحت تحقيقا موسعا في واقعة قتل أمين شرطة لمواطن بالتجمع الأول بمنطقة الصينية، وكلف فريق من النيابة للانتقال والمعاينة لموقع الحادث.
فيتو

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.