الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

وصل إلى القاهرة، وفد من رجال الصناعة الإسرائيليين، لدراسة إمكانية توثيق العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ومصر، وذلك لأول مرة منذ 10 سنوات، وفقا لما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وتمت الزيارة في إطار مؤتمر دولي  ضمن المناطق الصناعية المؤهلة او المعروفة باتفاقية (الكويز).

ويذكر أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية لتشجيع عملية السلام، إذ تسمح بدخول المنتجات المصرية الإسرائيلية للولايات المتحدة معفية من الرسوم الجمركية، مشترطة أن يكون المكون الإسرائيلي والمصري بنسب معينة.

وجاء في الصحيفة، أنه تم استقبال الوفد الإسرائيلي بحفاوة من قبل نظرائهم المصريين، الذين أعربوا عن رغبتهم في تدفئة العلاقات ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل وفد مماثل من رجال الصناعة المصريين إلى إسرائيل قبيل نهاية العام الحالي.

وقام على برنامج الزيارة رئيس اتحاد المنسوجات المصري، محمد قاسم، وشمل عشرات اللقاءات بين رجال أعمال إسرائيليين ومصريين، وتعرف الإسرائيليون على الصناعة المصرية من خلال جولة في المصانع المحلية، في إطار اللقاء تقرر منح أفضلية للعلاقات التجارية بين البلدين في مجالات الزراعة والأغذية المصنّعة.

ونسب موقع "60 دقيقة" لوزير التجارة والصناعة المصري، المهندس طارق قابيل قوله، إنّ مصر تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة صادراتها السلعية إلى السوق الأمريكية من خلال القضاء على المعوقات التي تحد من نفاذ هذه المنتجات، وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية ورفع العوائق الخاصة بالشحن الجوي.

وسجل العام 2011، الذي شهد"ثورة 25 يناير"، اعلى مستوى للتبادل التجاري بين البلدين خلال العقد الأخير، إذ بلغ حجم التصدير من إسرائيل إلى مصر 236 مليون دولار مقابل 178 مليون دولار، قيمة استيراد إسرائيل من مصر، حسب موقع  وزارة الخارجية الإسرائيلية.

التحرير

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.