الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قال ياسر سيد أحمد، محامي أسرة «ضحية الرحاب» الذي قُتل صباح الثلاثاء، على يد أمين شرطة، إن «قوات الأمن ألقت القبض على أربعة مواطنين، من موقع الحادث، لهتافهم ضد الداخلية».

وأوضح «أحمد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، أن «هؤلاء المواطنين الذين تم القبض عليهم غلابة، وشعروا بالغضب الشديد بعد وقوع الحادث، وقالوا إن دمائهم أصبحت رخيصة، وهذا ما دفعهم للهتاف ضد الداخلية».

وأضاف أن «الشرطة ألقت القبض عليهم لمجرد هتافهم في لحظة غضب»، متابعًا: «ناشدت قوات الأمن في موقع الحادث بالإفراج عنهم، فقالوا لي ابعد عن هذا الموضوع، ونحن سنتصرف معهم».

وناشد وزارة الداخلية بالإفراج الفوري عن هؤلاء المواطنين، قائلًا: «هم محتجزين الآن بقسم التجمع الأول، وأطالب بالإفراج عنهم لأن كدة عيب».

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على أمين شرطة من قوة نجدة القاهرة، بعد قيامه بإطلاق النار على «بائع شاي»، في مدينة الرحاب، وعاملين آخرين؛ بسبب رفض البائع دفع إتاوة لأمين الشرطة.

وقام أهالي المنطقة بتحطيم سيارة النجدة احتجاجًا على الحادث، بينما قامت الأجهزة الأمنية بتعزيز تواجدها والدفع بتشكيل من قوات الأمن المركزي لمحاولة احتواء الموقف.
الشروق

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.