الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة


إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الأربعاء، القبض على مستشار بمجلس الدولة، لاتهامه بالشروع في قتل شخصين.

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواءان هشام العراقي مدير مباحث القاهرة، وعبدالعزيز خضر، مدير المباحث الجنائية، أن المشاجرة بدأت حين توجه شقيق المستشار المتهم ويعمل محاميًا؛ لتنفيذ حكم رؤية خاص بأحد موكليه بمنطقة المطرية، وفوجئ بالشخص الصادر ضده الحكم يختبأ داخل أحد المساجد.

وأضافت التحريات، أن المحامي استعان باثنين من أقاربه؛ لضبط الشخص المراد تنفيذ الحكم عليه داخل المسجد وإخراجه، ونشبت بينهم اشتباكات بالإيدي، وتبادلوا السباب والشتائم داخل المسجد، ما اضطر إمام المسجد لطردهم.

وحضر المستشار المتهم وشقيقه الثالث، ويعمل ضابط شرطة، لمناصرة شقيقهما المحامي، فنشبت مشاجرة بين أنصار إمام المسجد وأقارب المستشار، وأطلق على إثرها الأخير النيران بشكل عشوائي من سلاح ناري كان بحوزته، ما أدى لإصابة شخصين، ثم فرا هاربين.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن ضباط المباحث استعانوا بعضو من النيابة العامة؛ لتنفيذ أمر الضبط والإحضار للمستشار المتهم، مضيفًا أن قوات الأمن ألقت القبض على 12 آخرين من بينهم شقيقي المستشار "المحامي والضابط" وأميني شرطة.

وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام الأول، لنيابات شرق القاهرة، والذي طلب تحريات المباحث حول الواقعة.
الوطن

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.