الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

واصلت أسعار الدولار بالسوق السوداء قفزاتها ليرتفع السعر، اليوم الأربعاء، إلى 11.25 جنيها حتى الساعة الواحدة ظهر، وسط تعاملات محدودة لعمليات البيع والشراء.

وقال ناصر حماد، مدير إحدى شركات الصرافة بوسط القاهرة، في تصريحات خاصة، إن أسعار الدولار واصلت ارتفاعها ليسجل السعر اليوم 11.25 جنيها للبيع و11.10 جنيها للشراء، وهو ما يزيد بنسبة تفوق 22% عن السعر الرسمي للدولار، وسط توقعات بمواصل الارتفاع بنهاية اليوم أو غدا.

وأضاف حماد، أن "عمليات التداول سواء في البيع أو الشراء قليلة جدا"، لافتا إلى أن "شركته لم تشتر يوم أمس الثلاثاء، إلا 3 آلاف دولار فقط، رغم أن المعدل الطبيعي في الأيام العادية، كان يصل أحيانا إلى 200 ألف دولار، وأقل يوم كانت حصيلته نحو 75 ألف دولار".

من جانبه، قال محمد رضوان، عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن "السبب في ارتفاع الدولار يرجع إلى المضاربات الكبيرة، وانتشار الشائعات بانخفاض الجنيه رسميا، وعدم وجود احتياطي نقدي لدى البنك المركزي، والتخوف من الحراك السياسي، وتصريحات بعض الشخصيات السياسة حول الوضع الأمني والحقوقي لمصر، مما يهز الصورة لدي المستثمرين"، مطالبا الحكومة بضخ مليار دولار بالسوق لتهدئة الأسعار.

ونفى طارق عامر، محافظ البنك المركزي، مساء أمس، اتجاه المركزي لخفض سعر الجنيه أمام الدولار الفترة المقبلة، وأرجع الصعود الجنوني لسعر الدولار الأيام الأخيرة إلى المضاربة، بحسب وكالتي أنباء الشرق الأوسط المحلية، وبلومبرج الأجنبية.

وقال سايمون ويليامز، مدير قطاع البحوث في مؤسسة «أتش إس بي سي» للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبلومبرج، إن سعر السوق الموازية يتوقف على حجم العرض مقابل الطلب للدولار في مصر.
الشروق

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.