الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

أطلق "التحالف الديمقراطي"، الذي يضم عددًا من الأحزاب والحركات السياسية، حملة شعبية لرفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، تحت عنوان "مصر مش للبيع"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بمقر حزب "التحالف الشعبي الاشتراكي".

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، وزعيم "التيار الشعبي"، إن "التيار سيصدر غدًا بعد التشاور بيانًا صحفيًا يؤكد فيه مشاركته إلى جانب العديد من القوى والحركات السياسية في حملة "مصر مش للبيع".

وأضاف "التيار الشعبي سيشارك في مظاهرات 25أبريل المقبل، بعد إعلان موقفهم رسميًا في البيان".

من جانبه، أعلن الدكتور مدحت الزاهد نائب رئيس حزب "التحالف الشعبي"، أن "أحزاب وحركات تحالف التيار الديمقراطي، ومنها، التحالف الشعبي، الدستور، الكرامة، العدل، المصري الديمقراطي، مصر الحرية، العيش والحرية، التيار الشعبي، يرفضون الهيمنة من جانب النظام على كافة القرارات".

 وأشار إلى أن حملة "مصر مش للبيع" سيكون لها لجان شعبية في كل أنحاء مصر، لافتًا إلى أن الهدف من الحملة سيكون إسقاط أي مشروع هدفه نقل تبعية "تيران وصنافير" للسعودية. وقال مالك عدلي المحامي وعضو لجنة المدافعين عن "جمعة الأرض"، إن اللجنة ترفض جملة وتفصيلاً أسلوب الذي يتعامل به النظام الحالي مع المتظاهرين السلميين، من اعتقالات وتأجير بلطجية.

وأضاف عدلي، أن اللجنة ستدعم المتظاهرين دعمًا قانونيا لكي يعبروا عن رأيهم بحرية كاملة. وشارك في المؤتمر الصحفي عدد من السياسيين و الكتاب، على رأسهم حمدين صباحي، الصحفي عمرو بدر مؤسس حركة بداية، خالد داود المتحدث الإعلامي السابق باسم حزب الدستور، الناشط السياسي شادي الغزالي حرب، محمود السقا المتحدث السابق باسم الحملة الرئاسية لحمدين صباحي. وتشهد مصر تصاعد دعوات المشاركة في مظاهرات يوم ذكرى تحرير سيناء الموافق 25 أبريل، ضمن الحراك الرافض لاتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي بموجبها تقر الحكومة المصرية بحق المملكة في جزيرتي "صنافير" و"تيران".

ويأتي ذلك بعد أن شهدت الجمعة الماضية تظاهرات احتجاجية لرفض لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، التي تم الإعلان عنها يوم 8 أبريل الجاري، والتي تنص على "حق" السعودية في ضم الجزيرتين الواقعتين في البحر الأحمر الفاصل بين البلدين.

شاهد بالصور








القاهرة

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.