الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)


- تراجع شفيق عن أن الجزيرتين مصريتان جاء بطلب إماراتى غير قابل للرد فى أعقاب ضغط سعودى مباشر على أبوظبى

- الرئيس أعرب عن غضبه من السماح بتمدد المظاهرات يوم الجمعة

علمت «الشروق» أن الأيام الماضية شهدت سلسلة لقاءات بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار معاونيه وبخاصة مسئولى الملف الأمنى لبحث تداعيات المظاهرات، التى شهدتها القاهرة وعددا من المحافظات يوم الجمعة الماضية تحت شعار «جمعة الأرض هى العرض» للتنديد باتفاق ترسيم الحدود مع السعودية.

وقالت مصادر مطلعة: إن الرئيس أعرب عن غضبه من السماح بتمدد المظاهرات يوم الجمعة، وأكد لمساعديه أنه لن يقبل بتكرار مشهد الجمعة الماضى مرة أخرى يوم الاثنين ٢٥ أبريل فى ظل دعوات متزايدة فى أوساط الشباب وقطاعات سياسية متنوعة للتظاهر احتجاجا على ترسيم الحدود.

ورفضت المصادر التى تحدثت لـ«الشروق» القول ما إذا ما كان الرئيس قد ذهب إلى حد اتهام بعض من قياداته بالتقصير إلا أنها قالت: إن هناك حديثا متزايدا فى أوساط رسمية وغير رسمية عن التعامل الأمنى «اللين» مع المتظاهرين فى «جمعة الأرض».

وبحسب أحد مصادر «الشروق» الأمنية فإن الأمر فى أحيان كثيرة كان قرار القيادات الموجودة على الأرض، والتى قررت عدم الاشتباك مع المتظاهرين خشية تكرار سيناريو «شيماء الصباغ» فى إشارة إلى مقتل ناشطة أثناء مظاهرة سلمية فى ميدان التحرير فى 24 يناير قبل الماضى وإدانة أحد أفراد الشرطة بالقتل الخطأ.

فى الوقت نفسه علمت «الشروق» أن تراجع المرشح الرئاسى السابق المقيم فى الإمارات أحمد شفيق عن انتقاداته الحادة لطريقة تعامل السلطة فى مصر مع ملف تيران وصنافير وإصداره بيانا ثانيا يؤكد فيه أن الجزيرتين سعوديتان جاء بطلب إماراتى غير قابل للرد فى أعقاب ضغط سعودى مباشر على أبوظبى من أجل منع أى أحاديث تشكك فى مشروعية اتفاق ترسيم الحدود، الذى يعطى السعودية الجزيرتين الواقعتين على مدخل خليج العقبة.
الشروق

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.