الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

ذهبت الزوجة "حنان. ط" لمحكمة الأسرة بزنانيرى، تطلب الخلع من زوجها المدمن "خالد. ج" وادعت فى دعواها إجبار أخيها لها على الزواج دون إرادتها رغم بلوغها 15 سنة بعد أن تحرش بها منذ أن بلغت الـ12 سنة بعد وفاة والدتها، حتى يخفى فعلته.

وقالت الزوجة فى دعواها بعد زواجها الذى دام 3 سنوات: "الفقر جعل والدى يتركنى وأخى وأمى منذ سنوات ليهرب من مطالبنا منذ أن كان عمرى 6 سنوات، ومن وقتها تحملت أمى صعوبة الحياة بمفردها رغم كبر سن أخى وقدرته على العمل، ولكنه كان يفضل أن ننفق نحن عليه".

وأضافت الزوجة: "عشت فى الهم والحياة البائسة لسنوات نعمل فى المنازل أنا ووالدتى حتى قضى عليها التعب وفارقت الحياة وتركتنى أعانى من أخى الكسول الذى يأكل وينام فقط، ولا يجهد نفسه فى الحركة".

وتابعت الدعوى: "كان أخى يكبرنى بـ5 سنوات ومن وقت أن أصبحنا أيتام دون أم ولا أب تكفلت باحتياجاته، فكنت أعمل وينفق هو الأموال على شلّته الفاسدة، ومع الوقت بدأ فى التحرش بى وأنا لا أملك من ينقذنى من قبضته حتى أفقدنى شرفى، وأصبحت أعيش معه فى حياة سوداء، فأراد أن يتخلص منى وفضيحتنا بزواجى من مروج مواد مخدرة يعطيه تلك السموم ليوزعها ويتعاطى منها أحيانًا".

وأكملت الزوجة فى دعواها: "علم زوجى ما بينى وأخى فكنت بالنسبة له مجرد جسد ينتهكه، وبعد الانتهاء يعاملنى كالحيوانات من ضرب وإهانة.. عشت معه فى تلك الحياة المميته طوال 3 سنوات أجهضت حملى فيهم 4 مرات حتى لا آتى بطفل يرى ما أعانيه، حتى تزوج بأخرى وألقانى فى الشارع، ومن وقتها وأنا وحيدة ولا أملك أحد لأعيش معه، ولا أستطيع الرجوع لمنزلى بسبب أخى وأخلاقه المتدنية".

اليوم السابع

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.