الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)


تسببت الإعلامية والممثلة رانيا ياسين، في أزمة لمصر بالصحف الإيطالية، بعد هجومها على الطالب "جوليو ريجيني" وقولها خلال برنامجها على أحد القنوات الفضائية "يغور في داهية".

وتناقلت أبزر الصحف والمواقع الإخبارية في إيطاليا مقطع فيديو الحلقة وترجمت التقرير إلى اللغة الإيطالية.

ووصفت صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية اليومية كلمات رانيا بأنها "قاسية للغاية"، وتمثل "إهانة من مصر لإيطاليا"، إذ قالت إنه ليس الأول الذي يتعرض للقتل في العالم، ثم نطقت بعبارة "يغور في داهية" رغم أنها تعاطفت معه في البداية، على حد قولها.

فيما أوضحت صحيفة "إل ميساجيرو" التي تصدر في العاصمة روما، أن تصريحات الممثلة المصرية "صادمة"، أما صحيفة "كورييري ديلا سيرا" واسعة الانتشار، فقالت إن مقدمة برنامج "الحدث اليوم" أطلقت "اتهاماتها النارية" بشأن مقتل ريجيني، وإنها كانت "تستشيط غضبًا" حينما قالت إن العديد من المصريين "مختفون في دول العالم، وبخاصة إيطاليا والولايات المتحدة".

موقع "بلوجو" الإخباري، قال إن الإعلام المصري لا يتحمل اهتمام المجتمع الدولي بالقضية، وإن رانيا ياسين، لم تكتفِ بتقديم خبر تحرير الشرطة المصرية بلاغًا ضد وكالة رويترز للأنباء، بعد نشرها خبرًا يشير إلى إلقاء القبض على ريجيني يوم اختفائه قبل نقله إلى مجمع تابع للأمن الوطني، بناء على ستة مصادر شرطية ومخابراتية، بل إنها أبدت "امتعاضًا" من الاهتمام الواسع من المجتمع الدولي.

استنكرت الإعلامية رانيا محمود ياسين، الاهتمام العالمي بقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة، مؤكدة أن هذا الاهتمام يدل على أن حادث مقتله كان بمثابة مؤامرة -بحسب قولها-.

وقالت رانيا منفعلة خلال تقديمها برنامج "الحدث اليوم" المذاع على قناة "الحدث" مساء السبت: "الاهتمام بقضية ريجيني من كل الدول يدل على المؤامرة، محسسني إن محدش اتقتل قبله في أي بلد، يا ما اتقتلنا ناس واختفت ناس في بلاد، وعصابات المافيا قتلت في كل الدول، عصابات المافيا في أمريكا وإيطاليا، ولم نرَ هذه الهيصة، شيء مستفز بشكل غير عادي".

وأضافت رانيا محمود ياسين: "بصراحة في الأول كان ريجيني شاب وصعبان عليّ، ولكن يغور في داهية بصراحة، وصلتونا نقول يغور في داهية، ما هذه الهوسة العالمية على هذا الشاب، اصبروا هناك تحقيقات، ولدينا شاب مصري اختفى في إيطاليا، وريجيني مشكوك في أمره، وحوله علامات استفهام كثيرة، إنه جاي من مخابرات وأجهزة، زهقتونا بصراحة".

فيتو

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.