الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

يستعرض "برلمانى" أهم 5 مفاجآت سارة من الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسى للعمال وأصحاب المعاشات والموظفين، حيث وعدت الحكومة والرئيس السيسى، بتحقيق الكثير من مطالب الموطنين وأصحاب المعاشات من بينها ما يلى:
1 – زيادة دعم المواطن على البطاقات التموينية من 15 جنيهًا إلى 18 جنيهًا، استجابة لقرارات الرئيس السيسى لمواجهة ارتفاع الأسعار وحماية محدودى الدخل، بحسب ما ذكره عمرو الجارحى، وزير المالية.
2 – بحث مشكلات أصحاب المعاشات والعمل على حلها فى أسرع وقت، خاصة بعد التوصل لاتفاق مع أصحاب المعاشات بفض اعتصامهم، الذى بدأ منذ يومين بمقر حزب التجمع.
3 - صرف 100 مليون جنيه إعانات للعمال من صندوق تحيا مصر، وذلك بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم صندوق إعانات الطوارئ للمنشآت المتعثرة، والإسهام فى مساعدة هذه الشركات فى صرف أجور عمالها، وضمان عدم الاستغناء عنهم.
4 – سيتم ضم العلاوة الشهرية "15%" للراتب الأساسى لجميع العاملين بالحكومة والهيئات العامة والاقتصادية بداية من راتب شهر أبريل الجارى وفقا للقانون، وذلك عقب مرور 5 سنوات على صدور العلاوة، وفقا لما ذكره محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.
5 – هناك استفادة كبيرة للعمال من مشروع قانون العمل الجديد حال إقراره فى مجلس النواب، أبرزها وضع تعريف جديد للأجر لبيان المقصود بالأجر الأساسى والمتغير والأجر الذى تحسب على أساسه حقوق العامل، وأزال اللبس بين الوهبة ومقابل الخدمة، ومكن المشروع منظمات أصحاب الأعمال من التشاور مع الوزير المختص للوقوف على كيفية توزيعها على العاملين، كما وضع تعريفا لنصيب العامل فى الأرباح لمعالجة مطالبة العمال لأرباح غير محققة أو غير مستحقة.

برلماني
صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.