الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

إذا كنت

(محامياً ، قاضياً ، أو تعمل في الحقل القانوني، نتعهد بنقل معلوماتكم القانونية إلى مستويات قياسية)

قالت لجنة الحريات بنقابة المحامين، إنه انطلاقا من الحفاظ على الوطن فى هذه المرحلة الصعبة التى تستوجب توحيد الصف الداخلى للوطن، فإن اللجنة تدين اقتحام نقابة الصحفيين والذى خالف الدستور والقانون وكافة الأعراف الدولية.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إنها تضامنت مع نقابة الصحفيين بمسيرة بالأمس القريب وإنها شكلت فريقها القانونى لمتابعة كل الإجراءات القانونية والخاصة بالمقبوض عليهم أثناء هذه الأحداث وحتى اللحظة.

وأشارت اللجنة، إلى أنه كان من المقرر عقد اجتماع اليوم بين لجنتى الحريات بنقابة المحامين والصحفيين إلا أن التشديد الأمنى حول نقابة الصحفيين قد حال بين اجتماع الشقيقتين، معلنة عن رفضها لهذه الممارسات الأمنية التى تذكر بالوجه القبيح للماضى القريب.

وأكدت النقابة، أن هذه الممارسات لن تقف حالا دون استكمال لجنة الحريات لدورها التى رسمته لنفسها تاريخيا، مشددة أنها ماضية فى طريقها وأنها ستكون غدا يدا بيد مع نقابة الصحفيين فى جمعيتها العمومية.

وطالبت اللجنة، الإفراج الفورى عن كافة المقبوض عليهم من الصحفيين والمحامين ومن لم يثبت فى حقه استخدام العنف، ومحاسبة جميع المسئولين عن اتخاذ مثل هذا الإجراءات والتى أضرت بمصلحة الوطن وتجديد المطالبة بإقالة وزير الداخلية والإصرار عليه.

وناشدت اللجنة، رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان بمراجعة القوانين التى تخالف الدستور بشان حرية الرأى والتعبير.

اليوم السابع

صورة ‏بوابة مصر للقانون والقضاء‏.